أبرز أضرار منحف كيتو الامريكي

 الكيتو أحد أنظمة انقاص الوزن، والذي يعتمد على انخفاض الكربوهيدرات بشكل كبير، حيث تنخفض أحيانًا عن الحد المسموح به، أو يتم إزالتها من النظام بشكل كلي، لذلك يتم التساؤل حول أضرار منحف كيتو الأمريكي. حيث أنه لا يجب التخلي عن أي عنصر من العناصر الغذائية بأي نظام غذائي ومنها نظام الكيتو، لأن ذلك يُحدث خلل بالجسم وهذا ليس مطلوب أبدًا، بل يجب انقاص الوزن مع المحافظة على صحة الفرد. لذلك سنتناول اليوم أهم 6 أضرار قد يتسبب بها منحف كيتو الأمريكي من خلال موقع كيتو دايت سيستم

أبرز أضرار منحف كيتو الامريكي


أضرار منحف كيتو الامريكي

الفوائد التي يطرحها من يستخدم منحف كيتو الأمريكي تجذب الفرد كثيرًا، ولكن ينبغي النظر أيضًا إلى السلبيات الناتجة عنه واضراره، وتتمثل أضرار منحف كيتو الامريكي في الآتي:

1. انفلونزا الكيتو

نتيجة انخفاض الكربوهيدرات يحدث لدى الأشخاص إنفلونزا الكيتو، والتي تكون أعراضها قيء وغثيان، وألم في العضلات، ودوار، والإمساك، والتهيج، والتعب، وكذلك الصداع.

عند تكسير الدهون لا يقوم الجسم بإنتاج السكر للحصول على الطاقة، بل الكيتونات، ويتم التخلص منها عبر البول، وبهذا يتم التخلص من العناصر الغذائية التي تعمل على توازن السوائل، مما يُصيب الفرد بالجفاف، وبهذا تظهر الأعراض الخاصة بالانفلونزا وتستمر تقريبًا أسبوع.

2. الإسهال

الإصابة بالإسهال تحدث نتيجة عدم القدرة على تعويض قدر الكربوهيدرات المفقود، وكذلك نتيجة عدم قدرة الفرد على تحمل المُحليات الصناعية أو منتجات الألبان، هذا بالإضافة إلى حدوث إرهاق للمرارة في تكسير الدهون.

3. الحماض الكيتوني

 الأشخاص المصابون بالسكري النوع الثاني أو الأول ينبغي عليهم عدم إتباع ذلك النظام إلا عقب استشارة الطبيب، وهذا لأنه من الممكن أن يُصابوا بحالة خطيرة تُعرف الحماض الكيتوني، وهذا بسبب قيام الجسم بتخزين الكيتونات "أحماض تنتج عن حرق الدهون"، وبهذا يكون الدم حامضي بشكل كبير، مما ينتج عنه تلف الدماغ والكلى والكبد في حال عدم علاجه، وربما يؤدي للوفاة.

وتتمثل الأعراض الخاصة بـ الحماض الكيتوني في:

  • التبول المتكرر.
  • جفاف الفم.
  • رائحة كريهة داخل الفم.
  • صعوبة بالتنفس.
  • الغثيان.
  • إمكانية رجوع الوزن

منحف كيتو الامريكي لا يمكن أن يُتبع فترة طويلة، حيث أنه مُقيد جدًا، لهذا فإن رجوع الفرد إلى نظام حياته السابق بالأكل يجعله يكسب الوزن مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: نظام الكيتو للتنحيف والوصول إلى الوزن المثالي 

4. انخفاض عملية الأيض وكتلة العضلات

انقاص الوزن بهذا النظام ربما تكون بسبب فقدان العضلات، خاصة في حال تناول الشخص دهون تفوق كمية البروتين.

تحرق الكتلة العضلية سعرات بصورة أكبر عن الدهون، وذلك يؤثر على الأيض بصورة سلبية، ربما تكون أضرار الكيتو مستمرة بالنسبة لمعدل الأيض عند الراحة، وكذلك على الوزن مع مرور الوقت.

5. ارتفاع فرصة الإصابة بأمراض الكلى والقلب

التبول باستمرار يعمل على فقدان سوائل الجسم وكذلك عناصر الجسم المهمة كما البوتاسيوم، والماغنسيوم، والصوديوم، وهذا يرفع فرصة الإصابة بقصور كلوى حاد، هذا بالإضافة إلى الجفاف المؤدي إلى حصوات الكلى أو الدوار أو إصابة الكلى.

تلك العناصر مهمة لصحة القلب كذلك، مما يعمل على عدم انتظام الضربات الخاصة بالقلب، وربما يصل الأمر للوفاة، كذلك ترفع نسبة الكربوهيدرات المنخفضة نسبة الكوليسترول.

6. الأمراض المزمنة

انخفاض كميات البقوليات والحبوب والخضروات والفواكه تجعل الفرد فاقد للمعادن والفيتامينات والألياف، هذا بالإضافة إلى المواد البنائية الكيميائية، كذلك يلجأ الشخص لتناول كميات دهون ليست صحية كبيرة.

تلك الأمور تؤدي لحدوث أعراض سلبية على صحة الفرد كما هشاشة العظام وغيرها.

لذلك لكل من يسأل هل منحف كيتو امن، فإنه للأسف ليس بتلك الدرجة من الأمان، وينبغي استشارة الطبيب المختص قبل تجربته.

يُصاحب الأضرار السابقة الآتي:

  • مشكلات بالنوم.
  • لا تنتظم الدورة الشهرية.
  • انخفاض كثافة العظام.
  • رائحة كريهة للفم.
  • الإرهاق والتعب والإمساك.

هل منحف كيتو آمن؟

يتساءل الكثير ما اضرار حب الكيتو للتنحيف، وهل هو أمن أم لا، لذلك لا يجب استخدام أي منتج إلا عقب أخذ استشارة من طبيب مختص، خاصة إذا كان الفرد يعاني من أي أمراض، حيث يستطيع الفرد الحصول على العديد من الخيارات الآمنة والمناسبة لحالته.

من هم الاشخاص الممنوعين من الكيتو؟

إلى جانب المخاطر الكثيرة التي يمكن أن يتعرض لها من يتبع ذلك النظام فإنه غير مناسب للجميع، حيث أن أصحاب السكر من النوع الثاني وكذلك الأول لا ينبغي عليهم اتباعه وأيضًا مرضى الكلى ومن لديهم ارتفاع بنسبة الكوليسترول،هذا بالإضافة إلى أهمية مراجعة الطبيب قبل القيام به ومعرفة ما إذا كانت مناسب لحالة العميل أو لا، وهذا تجنبًا لحدوث الأخطاء.

هل حبوب الكيتو تؤثر على الكلى؟

يؤدي نظام الكيتو لإنخفاض حموضة البول أي الرقم الهيدروجيني له، وذلك يؤدي إلى تكون حصى وبلورات الكلى، مما يجعل حالات الفشل الكلوى ومرضى الكلى تتفاقم، كذلك يتناول مُتبع نظام الكيتو أطعمة حيوانية بها نسبة عالية من الدهون كما الأجبان واللحوم والبيض، وذلك يرفع نسبة تكون حصوات الكلى. 

أضرار الكيتو على المعدة

أضرار منحف كيتو الامريكي متعددة، حيث تشمل القلب والكلى وكافة أجهزة الجسم بشكل عام، حيث تعمل على ظهور عدة اضطرابات بالجهاز الهضمي كما الإسهال أو الإمساك لدى البعض.


تحدثنا في ذلك المقال عن موضوع أضرار منحف كيتو الامريكي، حيث يمتلك ذلك المنحف العديد من الأضرار، كذلك ذكرنا تأثيره على الكلى والمعدة والفئات المستثناة من هذا النظام، وبعض الأمور الأخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-