أفضل سناكات كيتو مسموحة في نظام الكيتو دايت

author image

 هل تبحث عن أنواع سناكات الكيتو المتاحة في الكيتو؟ وأفضل الخيارات الصحية التي يمكنك تناولها أثناء الحمية الغذائية، ربما تظن أن الحصول عليها أمر صعب. 

ولكن في الحقيقة هناك العديد من أنواع السناك والوجبات الخفيفة المسموحة في الكيتو دايت، والتي تساعدك في الحصول على مذاق لذيذ دون حدوث أي أخطاء في النظام.

 وما نوضحه لك في مقالنا اليوم هو أنواع سناكات الكيتو سواء الجاهزة أو طرق تحضيرها في المنزل.

سناكات كيتو مسموحة في نظام الكيتو دايت


سناكات الكيتو دايت

قد أصبح الكيتو دايت من أشهر أنواع الأنظمة الغذائية التي يتبعها الكثيرون، لذلك هناك العديد من الأسئلة حول هذا الأمر خاصةً عن أفضل أنواع سناكات كيتو.

لذلك من خلال الآتي سوف نذكر لكم بعض الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل بأبسط المكونات والخطوات ومنها الآتي

سلطة الأفوكادو

يعد الأفوكادو من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون صحية عالية، بالإضافة إلى فيتامينات وألياف ومضادات التهاب، لذلك فهو خيار مميز لك إذا كنت من متبعي نظام الكيتو.

ويمكنك تحضير طبق غني بالبروتين والدهون من خلال وضع قطع من البيض، مضافة إلى قطع أو صوص الأفوكادو، ويمكنك وضع قطع من البصل الأحمر أو الخس.

وهكذا تحصل على سناك صحي يحتوي على العناصر الغذائية التي تتوافق مع نظام الكيتو.

الخضروات الورقية

يمكنك استخدام الخضروات الورقية مثل الخس كـ سناك صحي ملائم مع نظام الكيتو حيث أنها تحتوي على عناصر غذائية متعددة مثل الكالسيوم وغيره.

وأفضل طريقة يمكنك تحضيرها هي وضع قطعة من سمك التونة أو الجبنة داخل ورقة من الخس وقم بلفها جيدًا وتناولها.

اقرأ أيضًا : هل الاندومي مسموح في الكيتو دايت 

حلويات منخفضة الكربوهيدرات

هناك بعض الحلويات التي يمكن تحضيرها بطريقة تتناسب مع الكيتو دايت، حيث تقوم بخفض نسبة الكربوهيدرات وذلك من خلال استخدام زيت جوز الهند، بالإضافة إلى إمكانية استخدام زبدة الفول السوداني أو الشيكولاتة الداكنة.

سناكات نظام الكيتو دايت

هناك بعض سناكات الكيتو التي يمكنك تحضيرها بسهولة وتناولها كـ وجبة خفيفة، وأهم ما يميزها كونها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية وكمية منخفضة من الكربوهيدرات، لذلك فهي متوافقة مع قواعد الكيتو دايت ومنها الآتي:

الزبادي اليوناني

يحتوي كوب صغير من الزبادي اليوناني على نسبة 8 جرام البروتين، وهو مسموح بالكيتو دايت ولكن بمعدل منخفض فلا تتعدى علبة واحدة أسبوعيًا، وحتى تحصل على سناك ذو مذاق شهي يمكنك إضافة ملعقة من اللوز النئ غير المحمص، بالإضافة إلى ½ ملعقة من القرفة.

سلطة سيزر

يتميز هذا النوع من السلطات بإمكانية إضافة أي نوع من الأطعمة لزيادة القيمة الغذائية التي تحصل عليها، حيث يمكنك إضافة أوراق الخس أو اللفت إلى كمية مناسبة من جبن البارميزان مع وضع البهارات المفضلة.

ويمكنك إضافة قطع من اللحم المفروم أو السمك المدخن، للحصول على مصدر بروتين صحي.

مقرمشات الجبن

من أشهر أنواع السناك التي لاقت إعجاب الكثيرين، ويمكن تحضيرها من خلال إحضار مزيج من جبن الشيدر والموتزاريلا، ووضعها على ورق غير قابل للالتصاق، وبعد خبزها في الفرن سوف تجدها ذات قوام يشبه البطاطس المقلية، ولكن لا تحتوي على كربوهيدرات ضارة.

سناكات كيتو من السوبر ماركت

لا يشترط أن تقوم بتحضير سناكات الكيتو في المنزل، حيث أن هناك بدائل صحية جاهزة ومتوفرة في الأسواق و المتاجر، يمكنك الحصول عليها بسهولة دون بذل أي مجهود، ولكن يجب التأكد من كونها تتلائم مع الكيتو ولا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، كما هو الحال في أغلب المنتجات.

ومن أشهر أنواع السناك الجاهز الآتي:

شيكولاتة فريكين هيلثي Freakin Healthy

هي نوع من الشيكولاتة الخام الطبيعية المحشية بزبدة الفول السوداني بالإضافة إلى المكسرات اللذيذة، مما يجعلها وجبة خفيفة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تتناسب مع نظام الكيتو.

مونك باك Munk Pack

هو قالب مميز مصنوع من زبدة اللوز والكاكاو، يمكنك استخدامه في أي فترة من اليوم للشعور بالشبع، فهو من الأطعمة الحلوة والصحية في الوقت ذاته لذلك تناوله لا يفسد نظام الكيتو.

كوكيز مانش بوكس Munchbox

هو بسكويت تم تصنيعه لـ يتميز بمذاق لذيذ وقيمة غذائية تجعله مناسب لأنظمة الدايت مثل الكيتو وغيره، كما أنه يحتوي على رقائق من الشيكولاتة الغنية بالزبدة الطبيعية، ولا يحتوي على الجلوتين ونسبة الكربوهيدرات في عبوة 50 جرام لا تتعدى 3 جرام.

فول سوداني بالشيكولاتة لابيرفا Laperva 

يعد من أشهر الوجبات الخفيفة الجاهزة التي يفضلها الكثير، فهي مزيج من الفول السوداني والشوكولاتة اللذيذة، ولا تحتوي على السكر وبها حوالي 9 جرام من البروتين، ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات مما يجعلها خيار جيد لمتبعي نظام الكيتو.

السناكات المسموحه بالكيتو

نظام الكيتو دايت يتميز بالمرونة حيث يمكنك تناول أغلب الأطعمة، ولكن بشرط عدم احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات حتى لا يخرج الجسم من الحالة الكيتونية، ويبدأ في حرق الكربوهيدرات مما يؤدي إلى تراكم الدهون وعدم حرقها.

ونتيجة لذلك هناك خيارات عديدة لـ سناكات كيتو المسموحة التي يمكنك تناولها باستمرار دون الإخلال بالحمية الغذائية، ومنها الآتي:

شرائح الخيار

يحتوي الخيار على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات، لذلك يمكنك تناوله كوجبة خفيفة أثناء اليوم عند اتباع نظام الكيتو.

أعواد الكرفس

هو سناك مميز يحتوي على عناصر غذائية متعددة، ومناسب جدًا لنظام الكيتو حيث يحتوي 110 جرام من الكرفس على 3 جرام فقط من الكربوهيدرات.

عصائر الكيتو

لا تعتقد أن العصائر محظورة في نظام الكيتو بل يمكنك صنع أنواع تحتوي على الأفوكادو أو زبدة الجوز، مع إضافة الفواكه التي تحتوي على كربوهيدرات منخفضة، مثل التوت أوالليمون وغيرها.

الزيتون

الزيتون من الأطعمة الغنية عن التعريف حيث أنه يحتوي على دهون صحية مفيدة للقلب، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين E وألياف ومركبات نباتية مفيدة، ويحتوي 100 جرام من الزيتون على 4 جرام فقط من الكربوهيدرات، و15 جرام من الدهون.

مشروم محشو

يحتوي المشروم على فيتامينات متعددة وفي الوقت ذاته نسبة الكربوهيدرات به منخفضة، لذلك فهو خيار جيد جدًا لمن يرغب في الحصول على وجبة خفيفة تتناسب مع نظام الكيتو، ويمكنك وضع قطع من الجبن على المشروم لزيادة القيمة الغذائية.

أسئلة كيتونية شائعة

1- ما هو السناك المسموح في الكيتو؟

هناك مجموعة كبيرة من السناك المسموح في نظام الكيتو سواء الجاهز أو الذي يتم تحضيره في المنزل، ولكن لابد أن يحتوي على مواد طبيعية وأن يخلو من المواد الحافظة، ومن الأفضل أن يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

2- هل اللب ممنوع في نظام الكيتو؟

يعد اللب من المسليات الأساسية التي يفضلها الكثيرين، وبالفعل هناك أنواع مسموحة في نظام الكيتو ومنها اللب السوري واللب الأبيض.

3- هل يجوز اكل الشيبس في الكيتو؟

الشيبس بشكل عام غير مسموح في نظام الكيتو وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى دهون غير صحية ولكن يمكنك تحضير شيبس الخضروات في المنزل كبديل أفضل.

وفي نهاية المقال نتمنى أن تنال الوصفات والمنتجات التي ذكرناها كـ سناكات الكيتو إعجابكم، فلا يجب على من يتبع الحميات الغذائية أن يمتنع عن تناول المأكولات اللذيذة، بل هناك خيارات عديدة تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مما يجعلها مسموحة كما وضحنا لكم.

اقرأ أيضًا : هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟ 

المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث 

المصدر الرابع

المصدر الخامس