هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي البدائل الأفضل

author image

البيبسي دايت في الكيتو هو أمر يثير الجدل، حيث يتساءل الكثير ما إذا كان هذا النوع من المشروبات يحتوي على سعرات حرارية أم لا؟، وهل يضر بالحمية الغذائية أم أنه يتناسب معها؟ حيث انتشرت هذه المنتجات مع الترويج إلى أنها صحية فلجأ إليها الكثير ممن يرغب في التخلص من الدهون الزائدة. 

لذلك من خلال موقع كيتو دايت سيستم سوف نذكر لكم جميع التفاصيل الخاصة بهذا الأمر، بالإضافة إلى ما توصلت إليه الأبحاث بخصوص هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو أم غير مسموح.

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو دايت؟


هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو

يتساءل الكثير هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟ أم لا حيث أن المشروبات الغازية جزء أساسي من النظام الغذائي الخاص بالكثير من الأشخاص على جميع المستويات، لذلك عند اتباع حمية الكيتو أو غيرها يصبح الاستغناء عن تناولها أمر صعب.

ومن هنا جاءت فكرة طرح منتجات جديدة خالية من الكربوهيدرات مثل البيبسي دايت أو كولا زيرو، وهي بالفعل تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات ولا تحتوي على السكر العادي.

بل يتم استخدام مواد محلية مختلفة مثل الستيفيا وغيرها، وهي محليات متوافقة مع نظام الكيتو لذلك يمكنك تناولها إذا كنت تحاول تطبيق مبادئ الكيتو دايت، ولكن بشكل عام فإن اختيار البيبسي دايت كـ مشروب أساسي أمر خاطئ.

فهو يؤثر على عملية التمثيل الغذائي فلابد من تناوله بحذر وعدم الإسراف، حتى لا تتعرض إلى أضرار صحية وفي الوقت ذاته لا تستطيع الحصول على فوائد نظام الكيتو.

اقرأ ايضاً: افضل سناكات االكيتو دايت

هل فعلا بيبسي دايت خالي من السكر؟

إجابة سؤال هل البيبسي دايت كيتو؟ تتوقف على معرفة المكونات التي يتم استخدامها في صناعة المنتج، حيث أن صودا الدايت بشكل عام تتكون من خليط من عدة مكونات شائعة وهي كالآتي:

  •  المياه الغازية: على الرغم من إمكانية الحصول عليها من الطبيعة، إلا أنه يتم تصنيعها عن طريق غاز ثاني أكسيد الكربون في الماء.
  • أحماض: يتم استخدام عدد من الأحماض في صناعة البيبسي لإضافة مذاق الحموضة ومنها الفوسفوريك والستريك وحمض الماليك، والتي تؤثر سلبًا على مينا الأسنان.
  • المحليات: يتم إضافة المحليات بشكل أساسي سواء الصناعية مثل الأسبرتام والسكرين وغيرها، أو ستيفيا والتي تعطي نتيجة مضاعفة مئات المرات عن السكر العادي.
  • النكهات: يتم استخدام نكهات طبيعية أو صناعية في صناعة بيبسي الدايت مثل التوت والفواكه المختلفة، كما يتم إضافة مادة الكافيين.
  • مواد حافظة: وهي مواد تستخدم لزيادة مدة صلاحية المنتج والتمكن من بقائه لفترة أطول، وأشهرها هي بنزوات البوتاسيوم.

ومن خلال ما سبق نوضح لكم أن البيبسي دايت لا يحتوي على السكر العادي، مما يجعله خيار أفضل من المنتجات الأخرى ولكن لابد من تناوله باعتدال.

اقرأ ايضاً: هل سكر ستيفيا مسموح في الكيتو دايت


ما هو بديل البيبسي دايت؟

إذا كنت تود الحفاظ على نظام الكيتو الذي تقوم باتباعه وتحصل على أفضل النتائج، يجب عليك الانتباه إلى نوع المأكولات والمشروبات التي تتناولها وتتأكد من عدم احتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

وبالطبع المشروبات الطبيعية هي أفضل اختيار، لذلك من خلال الآتي سوف نذكر لكم أشهر الأنواع التي تتوافق مع نظام الكيتو دايت وتساعدك على خسارة الوزن ومنها:

  • الماء: أهم السوائل التي يجب أن تتناولها بشكل دوري هي الماء، وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم، وهذا الأمر ينطبق بشكل خاص على نظام الكيتو وذلك نتيجة انخفاض كمية الكربوهيدرات، كما يقيك الماء من الإصابة بأنفلونزا الكيتو.
  •  القهوة: إذا كنت تتبع نظام الكيتو فلن تضطر إلى التوقف عن الحصول على كوب القهوة الصباحي المنعش، فهي من المشروبات المتاحة ولكن يجب الانتباه إلى الإضافات التي تستخدمها وتحرص على أن تكون صديقة للكيتو.
  • مرق العظام: تعد الشوربة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، كما أنه يحتوي على فوائد عديدة منها خفض نسبة السكر والكربوهيدرات في الجسم.
  •  الشاي بدون تحلية: يمكنك تناول الشاي سواء المثلج أو الساخن دون أي مشكلات، فهو مناسب لحمية الكيتو ولكن بشرط عدم إضافة السكر حتى يصبح خالٍ من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.
  •  العصائر الطبيعية: هناك بعض العصائر المسموحة في نظام الكيتو، ومنها عصير الليمون أو الفراولة، أو عصير التوت الرائع ولكن لابد من تناولها باعتدال دون إسراف.

هل البيبسي الدايت يحرق الدهون؟

من يعاني من الوزن الزائد والدهون المتراكمة ويرغب في التخلص منها من خلال اتباع الحميات الغذائية، يلجأ في كثير من الأحيان إلى تناول المشروبات الغازية التي يتم الترويج إليها على أنها صحية ولا تحتوي على أي سعرات حرارية.

لذلك هناك سؤال يتردد دائمًا وهو هل البيبسي دايت في الكيتو؟ أو أنه يساعد على حرق الدهون، وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على أي نسبة من الكربوهيدرات مما يجعله متوافق مع الكيتو.

ولكنه لا يساعد في إنقاص الوزن فهو لا يختلف عن أي نوع من المشروبات الغازية سوى في نوع المحليات المستخدمة بدلًا من السكر العادي، وهذه المحليات تزيد من الشهية لتناول الطعام كما أثبتت الدراسات.

وهو الأمر الذي يضر بمن يتبع الحميات الغذائية، حيث يساهم في زيادة الوزن بشكل غير مباشر عن طريق تحفيز الرغبة في تناول الطعام.

كم سعر حراري في البيبسي الدايت؟

عند اتباع الحميات الغذائية لابد أن نقوم بحساب الحد المسموح من السعرات الحرارية التي يجب أن نحصل عليها يوميًا، لذلك الاطلاع على محتويات الأطعمة والمشروبات من السعرات أمر ضروري.

ومن هنا جاءت أهمية ذكر ما يحتوي عليه البيبسي الدايت من سعرات، حيث يتساءل الكثير هل بيبسي دايت مسموح بالكيتو؟ وهو بالفعل مسموح ويمكن تناوله ولكن بشرط عدم الإسراف ومن الأفضل استبداله بالمشروبات الطبيعية المتاحة.

بالفعل لا تحتوي عبوة بيبسي دايت على سعرات حرارية، أو بشكل أدق فهو يحتوي على 2 سعرة فقط، وفي الوقت نفسه فهي لا تحتوي على الكربوهيدرات أو البروتين أو الدهون، لذلك فهي لا تمثل أي قيمة غذائية.

أسئلة كيتونية شائعة

1- ما نوع السكر الموجود في بيبسي دايت؟

يعد البيبسي دايت من أشهر المشروبات التي يتبعها أصحاب الحميات الغذائية، لذلك يتسائلون حول نوع السكر المستخدم في صناعتها، وهو مادة الأسبارتام أو الستيفيا وهي مواد محلية بديلة للسكر العادي، ولا تؤثر على مستوى السكر في الدم.

2- هل البيبسي الدايت يسبب الكرش؟

على الرغم من عدم احتواء البيبسي الدايت على نسبة عالية من الكربوهيدرات، إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية والتي تتحول إلى دهون تتراكم بشكل خاص في منطقة البطن، كما أنها تسبب حدوث انتفاخات وغازات المعدة، مما يتسبب في الكرش.

3- هل كوكا زيرو كيتو؟

الكوكا زيرو لا تحتوي على كربوهيدرات لذلك فهي تتفق مع نظام الكيتو، ولكنها في الوقت ذاته تحتوي على مواد أخرى ضارة للجهاز الهضمي والعظام، ولا تحتوي على أي قيمة غذائية لذلك من الأفضل عدم الإفراط في تناولها.

قد وضحنا لكم من خلال ما سبق حقيقة ما إذا كان البيبسي دايت في الكيتو أم لا، حيث أصبح نظام الكيتو دايت من أشهر الحميات الغذائية التي يتبعها الكثيرين حول العالم، وهو يعتمد في الأساس على خفض نسبة الكربوهيدرات. 

ونتيجة لعدم احتواء بيبسي الدايت على أي كمية من الكربوهيدرات نستطيع ان نقول أنه متوافق مع الكيتو، ولكنه ليس الخيار الأفضل.

 مراجع