ما هي الأجبان المسموحة في نظام الكيتو دايت

 يعتبر الكيتو دايت من أنواع الأنظمة الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل طبيعي وصحي، ويتساءل البعض ما هي الأجبان المسموحة في الكيتو دايت؟ ليتمكنوا من استخدام البدائل الصحية لنظام غذائي صحيح، وقد أوضح بعض المختصين في المجال الغذائي بأن هناك بعض الأنواع من الجبن التي يمكن الاستعانة بها أثناء اتباع الكيتو دايت بأمان تام، سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع كيتو دايت سيستم

ما هي الأجبان المسموحة في نظام الكيتو دايت


الأجبان المسموحة في الكيتو

أوضح أخصائيو التغذية بأن نظام الكيتو دايت من أفضل الانظمة الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها إذا كانت الرغبة الاساسية هي انقاص الوزن بصحة، وقد تم التأكيد بأنه من أنواع الحميات التي يتم الابتعاد فيها عن الاغذية الغنية بالمواد الكربوهيدراتية، وقد أوضحت الأجبان المسموحة في الكيتو كافة الاجبان الخالية تماما من مادة الكربوهيدرات، وهي كالتالي: 

1. جبن الماعز: يعتبر من أولى أنواع الجبن التي يمكن استخدامها في الكيتو دايت حيث أنها خالية تماما من اللاكتوز لذا في سهله الهضم بالاضافة إلي عدم احتوائها على مادة الكربوهيدرات. 

2. الجبن الكيري: هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو دايت؟ تعتبر من أنواع الأجبان التي يمكن الاعتماد عليها في نظام الكيتو، حيث أنها خفيفة في الهضم على المعدة، ويمكن الاستعانه بها في بعض الاطباق الرئيسية، بالاضافة إلي أنها تحتوي على مادة البروبيوتيك فهي من أنواع البكتيريا المفيدة للمعدة لذا فهي من الخيارات المفضلة.

3. جبن البارميزان: وفي حين البحث على أنواع الأجبان المسموحة في الكيتو تم التوصل إلى البارميزان تعتبر من أكثر أنواع الجبن التي تعزز طعم الاطباق الرئيسية، وذلك لكونها من أنواع الجبن المالحة بعض الشئ، ويمكن استخدامها في الكثير من الأطباق مثل السيزر سلاد، ويمكن إضافتها لأي نوع من أطباق الخضروات ليصل إلى أفضل طعم.

اقرأ أيضًا: هل الجبن السائل مسموح في الكيتو دايت 

4. جبن الشيدر: يتساءل البعض هل جبن الشيدر مسموح في الكيتو؟ وقد أوضح متخصصين التغذية أنها تعتبر من أنواع الجبن التي تحتوي على بعض من الكربوهيدرات ولكن نسبتها تتناسب مع الكيتو دايت، كما أنها تعتبر من الجبن المميزة في هذا النظام لأنها متوافر بها اكثر من طعم ويشعر الشخص أنه يتناول بعض من الجبن المتنوعة، ويمكن استخدامه بأكثر من شكل سواء في سندوتشات مع العيش الصحي أو إضافته علي أطباق السلطة الخضراء.

5. الجبن الأزرق: أثناء الحديث على الأجبان المسموحة في الكيتو تم التوصل إلي هذا النوع من الجبن حيث أنه تعتبر من أنواع الأجبان الغريبة فتتميز بلونها الرائع، وعلي الرغم من ذلك أثبت المختصين بأنها تحتوي على نوع من العفن مفيد في هذا النظام الغذائي، ويجمع هذا النوع بين طعم الجبن الكريمي وفوائد الجبن العادي لذلك فهي من الخيارات المفضلة لدى الجميع في الكيتو دايت.

اقرأ أيضًا: هل الجبن مسموح في الكيتو دايت 

ما هي أنواع الجبن الممنوع في الكيتو

الأجبان المسموحة في الكيتو دايت


بعد أن تم التعرف على أنواع الأجبان المسموحة في الكيتو من الضروري التعرف على أنواع الأجبان التي يجب الابتعاد عنها في هذا النظام الغذائي، وقد تم توضيح الآتي: 

تساءل بعض الأشخاص القائمين على نظام الكيتو دايت هل الجبن القريش مسموح في الكيتو؟ وقد تم الرد بأن هذا النوع من الجبن غير مسموح به في الكيتو دايت على الرغم من أنها لها فوائد عديدة، ولكن في نظام الكيتو لا يمكن استخدامها فإنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، فإذا تم المقارنة بينها وبين أنواع الجبن الأخرى تم التوصل إلي أن نصف الكوب منها يحتوي على كمية 5 جم من الكربوهيدرات، والهدف الأساسي من الكيتو دايت هو الابتعاد عن الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية نهائياً. 

وقد أوضح مختصين التغذية بأن الجبن قليل الدهن من أنواع الأجبان التي يجب الابتعاد عنها في نظام الكيتو، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون وهذا الامر يتجنبه الأشخاص تماماً وذلك حرصا منهم على استخدام أنواع أخرى من الجبن قليل الدهن. 

اقرأ أيضًا: هل الجبن المثلثات مسموح في الكيتو دايت 

بينما الاجبان المصنعه هي من أنواع الأجبان التي يجب الابتعاد عنها تماما وذلك بسبب احتوائها علي العديد من الدهون على عكس أنواع الجبن الطبيعية التي يوجد بها كميات مناسبة من الدهون التي تتناسب مع احتياجات الجسم أثناء الكيتو، وقد تم التنوية علي أنها من أنواع الأجبان التي تؤثر بالسلب علي صحة القلب لذا فمن الضروري الابتعاد عنها تماما لسلامة وصحة القلب.

ما هي فوائد الجبن في الكيتو دايت

بعد التعرف على أنواع الأجبان المسموحة في الكيتو يتساءل البعض على فوائد الجبن بشكل عام في نظام الكيتو دايت، وقد تم توضيح الآتي: 

  • تعتبر الأجبان المسموحة في الكيتو من أنواع الأجبان التي تحتوي على بكتيريا نافعة والتي لها القدرة علي الحفاظ علي صحة المعدة، وتساعد في عملية الهضم.
  • يوجد بها بعض الأحماض الدهنية المشبعة والتي تصل للشخص الشعور بالاشباع والامتلاء لفترات طويلة، كما تحرص على الموازنة بين الكولسترول في الجسم سواء كان النافع أو الضار. 
  • تعمل علي الحفاظ علي صحة الإنسان بالابتعاد عن الفيروسات والأضرار التي يمكن أن تتسلل إلي الشخص من أي نوع جبن يتناوله، كم تبتعد بشكل تام على البكتيريا التي يمكن أن تتسبب في إصابة الشخص ببعض الأمراض.
  • يتم ترشيح بعض الأجبان في نظام الكيتو دايت تساعد على التخلص نهائياً من الالتهابات التي يمكن أن تكون موجودة في الجسم، كما تساعد على خفض ضغط الدم، لذا فهي من الأنواع التي يمكن الاستعانة بها ايضا لمرضى الضغط العالي.
  • بينما الأجبان المسموحة في الكيتو هي من أكثر أنواع الجبن التي تحرص على الحفاظ على صحة الجسم من خطر الإصابة بمرض السرطان، وتعمل على صحة القلب لاحتوائها على مادة السيلينيوم.

في الختام ذكرنا لك الأجبان المسموحة في الكيتو دايت بالتفصيل، والممنوعة ايضاً بالإضافة إلى فوائد الجبن في الكيتو دايت. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-