افضل نظام كيتو في رمضان لخسارة الوزن بأمان

افضل نظام كيتو في رمضان هو الذي يحتوي على وجبات رمضانية مناسبة تساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن والمركبات الغذائية المهمة، مع قدر منخفض من الكربوهيدرات في نفس الوقت. 

افضل نظام كيتو في رمضان

وحرصاً على نظامك الغذائي، سوف نستعرض معًا مواصفات افضل نظام كيتو في شهر رمضان، وكم وجبة يجب عليك تناولها أثناء الشهر الكريم، بالإضافة إلى أهم الأكلات الممنوعة أثناء شهر رمضان  بالتفصيل من خلال موقع كيتو دايت سيستم.

ما هو رجيم كيتو دايت

رجيم الكيتو دايت هو عبارة عن حمية ونظام غذائي لخسارة الوزن يحصل الجسم من خلاله على نسبة مرتفعة من الدهون مع نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات، ويحصل أيضًا على نسبة متوسطة من البروتينات للحفاظ على الكتلة العضلية أثناء فقدان الوزن.

وفي افضل نظام كيتو الذي يعرف باسم الكيتو القياسي Standard Keto Diet؛ يحصل الجسم على: [70% دهون، 20% بروتينات، 10% كربوهيدرات]، حتى يتحول إلى الحالة الكيتوزية عبر حرق الدهون بمعدل مرتفع.

نظام الكيتو في رمضان

الصيام في رمضان يمتد إلى حوالي 16 ساعة مع إمكانية تناول الطعام خلال 8 ساعات فقط تقريبًا، وهو نظام أشبه بالصيام المتقطع الذي قد أثبتت كافة الأبحاث أنه أفضل نظام غذائي صحي يساعد على فقدان الدهون وبناء العضلات وتحسين الصحة بوجهٍ عام.

وعند الرغبة في اتباع نظام الكيتو في رمضان يجب البدء في اتباع هذه الحمية قبل بداية الشهر بثلاثة أسابيع على الأقل وبالتدريج، مع الحرص على اتباع نظام غذائي سليم؛ لا سيما أن اتباع حمية الكيتو بشكل صحيح في رمضان يساعد على إنقاص الوزن بمعدل 3 إلى 4 كيلو جرام.

افضل نظام كيتو في رمضان

يُذكر أن افضل نظام كيتو في رمضان يجب أن يكون على النحو التالي:

1. وجبة الإفطار:

 يجب أن تكون وجبة الإفطار في رمضان خفيفة نوعًا ما، ويمكن بها على سبيل المثال تناول طبق سلطة (خضراء) مع كوب من عصير الليمون الكيتو.

2. وجبة بين الفطور والسحور:

 تعتبر هذه الوجبة هي الوجبة الأساسية لمتبعي حمية الكيتو، وبها يجب تناول أحد وجبات كيتو دايت الغنية بالعناصر الغذائية المهمة والأساسية ومنخفضة الكربوهيدرات.

 ومن أمثلة اكلات رمضانية كيتو هي وصفة الدجاج البيستو، الدجاج بالزبد والجبن مع السبانخ، كباب اللحم البقري أو لحوم الماشية والأسماك، اللحم المفروم مع الفلفل، ويمكن تناول أحد فواكه الكيتو مثل التوت، وغيرهم.

3. وجبة السحور:

يمكن في وجبة السحور تناول قدر مناسب من أحد أنواع المكسرات، ويفضل جوز المكاديميا، كما يمكن تناول كمية مناسبة أيضًا من الزبادي اليوناني لاسيما أنه يكون منخفض الكربوهيدرات ويساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل، مع إمكانية تناول منتجات الألبان كاملة الدسم.

إرشادات الكيتو دايت في رمضان

عند اتباع نظام الكيتو في رمضان، ينبغي اتباع النصائح التالية:

  • التأكد أن جميع الوجبات يتم طهيها بالزبدة أو زيت الزيتون.
  • الحرص على إضافة ملح البحر إلى الطعام؛ لموازنة الإلكتروليتات في الجسم.
  • التأكد من الحصول على نسبة جيدة من عنصري المغنيسيوم والبوتاسيوم؛ لتجنب الشعور بالإعياء والتعب الشديد.
  • تناول الأسماك مثل التونة والسلمون للحصول على البروتين الحيواني مع الدهون الصحية مثل الأوميجا 3.
  • تجنب الخضروات الدرنية مثل البطاطس والبطاطا، واستبدالها بالخس، الطماطم، الفجل، والخيار.

الممنوع في الكيتو في رمضان

افضل نظام كيتو في رمضان هو الذي يكون خاليًا من الأطعمة ذات المحتوى العالي من الكربوهيدرات مثل:

في الختام؛ نكون قد تعرفنا على افضل نظام كيتو في رمضان التي يمكن من خلالها اتباع هذه الحمية الغذائية بأمان وبشكل مفيد وصحي لخسارة الوزن في شهر رمضان .

مراجع:

https://www.thenews.com.pk/magazine/you/321291-eat-the-ketogenic-way-this-ramazan


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-