كيفية تسريع الدخول في الكيتو وانقاص الوزن بسرعة

 الكيتو أحد الأنظمة المُتبعة من أجل خسارة وزن بشكل كبير وسريع، ويندرج تحت ذلك النظام مجموعة من الأضرار كما الفوائد أيضًا، حيث أنه يعتمد على نقص الكربوهيدرات بشكل واسع، وهذا أمر يسبب العديد من الأضرار، لهذا من المهم استشارة الطبيب، يرغب البعض في تسريع الدخول في الكيتو من أجل الحصول على وزن مثالي وجسم ممشوق، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض الطرق والممارسات السليمة التي سنقدمها لك اليوم من خلال موقع كيتو دايت سيستم.

كيفية تسريع الدخول في الكيتو وانقاص الوزن بسرعة


تسريع الدخول في الكيتو

من أجل إسراع عملية الدخول بالنظام الفعلي للكيتو يتم إتباع تلك الخطوات:

الأكل يكون خلال ثماني ساعات فقط: يكون الفطور في الساعة الثانية عشر ظهرًا، وفي الساعة الرابعة عصرًا يكون الغداء، أما العشاء فهو في الساعة الثامنة مساءً، ويتم صيام باقي عدد الساعات عن الأشياء الموجود بها سعرات حرارية، ولكن يتم السماح بتناول الأعشاب والشاي والقهوة بدون سكر والماء.

ممارسة الرياضة: من أجل تسريع الدخول في الكيتو يجب عليك ممارسة الرياضة على الأقل ثلاثين دقيقة بنظام الهيتس أي "نظام الجولات" كل يومين. وذلك كما المشي والركض، خلال ثلاثين دقيقة خمسة عشر جولة، وتأخذ كل جولة دقيقتين، دقيقة بسرعة كبيرة وأخرى راحة، وهذا يقوم برفع النبضات الخاصة بالقلب لأعلى مستوى، ثم نخفضها للراحة خمسة عشر مرة، وذلك يعادل القيام بالرياضة العادية لفترة ساعتين.

الالتزام ب المسموحات والممنوعات: ومن الأفضل تناول الدهون الصحية بكثرة كما الزبدة غير المهدرجة البقرية خلال تلك المرحلة فقط.

بعد كم يوم يدخل الجسم في الحالة الكيتونية؟

عند البدء باتباع نظام الكيتو للمرة الأولى لا يستطيع المشترك رؤية فروق بالوزن، وذلك لأن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت للوصول للحالة الكيتونية، ويحتاج الأمر إلى ما يزيد عن أسبوع للوصول لتلك الحالة من الجانب المثالي.

وبمجرد أن يصل الفرد لهذه الحالة تظهر أعراض إنفلونزا الكيتو، وهي عدة أعراض تصيب بعض الأفراد بسبب تجنب الكربوهيدرات، وهي كما الغثيان، والتهيج، والصداع، والتعب، والتي تستمر من عدة أيام إلى بضعة أسابيع، ثم تختفي عقب ذلك.

متى يبدا الجسم بحرق الدهون في نظام الكيتو؟

يقوم الجسم بحرق الدهون بصورة كاملة وقيامه باستهلاك الدهون عقب من 3:4 أيام من التوقف عن أكل السكريات والكربوهيدرات، وتستمر عملية الحوق طول مدة استعمال نظام الكيتو.

كما أنه من المهم المتابعة مع طبيب مختص من أجل معرفة التغيرات الحادثة وما إذا كان النظام يؤتي ثماره المرجوة أم لا.

كيف ابدأ أول يوم كيتو؟

يتساءل الأشخاص ماذا أكل عند الجوع في الكيتو، وهل ينفع الكيتو بدون رياضة، وكذلك كيف أبدأ أول يوم كيتو وغيرها من الأسئلة الأخرى، وتلك أهم النصائح عند البدء بتلك الحمية:

  • التوقف عن أكل السكريات والكربوهيدرات.
  • تتاول الوجبات المغذية التي تتضمن عناصر غذائية أساسية ومهمة للجسم.
  • عدم الخروج والدخول لنظام الكيتو حتى لا ترتفع نسبة الأنسولين لدى الفرد.
  • في حال لم يكن المشترك لديه وقت لتحضير الطعام فإنه يستطيع أن يأكل وجبات الدايت الخاصة بنظام الكيتو.
  • ينبغي أن تحتوى الوجبة على نوع من الدجاج أو اللحوم أو الأسماك أيضًا، إضافة إلى طبق السلطة.
  • أكل الزيوت الصحية كما جوز الهند وزيت الزيتون.

ماذا أكل عند الجوع في الكيتو؟

يقوم البعض بطرح سؤال إذا لخبطت في رجيم الكيتو ماذا أفعل، وما الأكلات التي يمكن تناولها عندما أشعر بالجوع، ويستطيع المشترك تناول بعض الوجبات الخفيفة المناسبة لحمية الكيتو كما الآتي:

  • البيض المسلوق.
  • اللوز.
  • الشوكولاتة الداكنة مع الفراولة.
  • اللبن مع البذور والمكسرات.
  • زبدة الجوز.
  • الكرفس مع الجواكامولي.
  • التوت.

هل ينفع الكيتو بدون رياضة

نعم، يستطيع الفرد إتباع نظام الكيتو دايت دون القيام بالرياضة، ولكن عند ممارسة نوع معين من الرياضة ترتفع فوائد النظام، وهذا بسبب أن الكيتو يقوم بإجبار الجسم على القيام بحرق الدهون عوضًا عن الكربوهيدرات، وذلك لتوفير الطاقة للجسم للقيام بمهامه، حيث أن حرق الدهون يؤدي إلى فقد الوزن، ولكن يجب الإنتباه ألا يكون ذلك الفقد من العضلات.


تحدثنا في ذلك المقال عن موضوع تسريع الدخول في الكيتو، حيث ذكرنا عدة تعليمات تجعل متبع نظام الكيتو يدخل الحمية الكيتونية سريعًا، كذلك تطرقنا إلى السناكس التي يمكن تناولها خلال الوجبات، هذا بالإضافة إلى معرفة عقب كم يوم يبدأ الجسم بالدخول بالكيتو، وكيف يكون اليوم الأول، وكذلك متى يحرق الجسم الدهون خلال حمية الكيتو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-