تجربتي مع الكيتو والحمل هل هو مفيد أم ضار؟

 تجربتي مع الكيتو والحمل، يعتبر نظام الكيتو من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل صحي، ويساعد نظام الكيتو بشكل كبير في القضاء على الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن تنتج عن العادات الغذائية الغير الصحية والوجبات السريعة المشبعة بالدهون المهدرجة، كما أنه مفيد جداً للسيدات في مرحلة الحمل والرضاعة، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب معرفتها أثناء اتباع حمية الكيتو. 

تجربتي مع الكيتو والحمل


تجربتي مع الكيتو والحمل

هل نظام الكيتو يساعد على الحمل؟ وهل يفيد الكيتو في زيادة الخصوبة؟ بناءً على تجربة الكثير من النساء نستطيع أن نقول أن نظام الكيتو نظام غذائي صحي رائع، لأنه يساعد الجسم في:

  •  التحكم في مستوى الأنسولين في الدم والتخلص من السموم التي توجد به.
  •  يساهم في إنقاص الوزن بشكل آمن بدون أي أضرار جانبية.

وتقول إحدى السيدات تجربتي مع الكيتو كانت رائعة ولكن يجب أيضاً المتابعة مع أخصائي التغذية لتجنب حدوث أي أضرار، تقول السيدة أنها كانت تتناول كمية قليلة من البروتين والنشويات والكثير من الخضروات، وحصلت بعد فترة من الاستمرار على هذا النظام على نتيجة ممتازة في نزول الوزن الزائد وتحسين الصحة بشكل عام.

ما هو الكيتو؟

هو نظام غذائي يعتمد بشكل أساسي على إدخال كمية كبيرة من الخضروات إلى الجسم على مدار اليوم وكمية محسوبة من البروتين والكربوهيدرات لإمداد الجسم بالفيتامينات اللازمة، وفي هذه الحالة يقوم الجسم بحرق الدهون الزائدة التي توجد به للحصول على الطاقة.

كان يُستخدم نظام الكيتو قديماً في علاج مرضى الصرع، وترجع تسميته بهذا الجسم إلى أجسام الكيتون الذي ينتجها الكبد لإنتاج الطاقة بسبب حرق الجسم للدهون الزائدة التي توجد به.

اقرأ ايضاً بالتفصيل: ما هو نظام الكيتو دايت الغذائي لانقاص الوزن بفاعليه

كم نزلتي على رجيم الكيتو و تجربتي مع الكيتو والحمل

وفقاً لتجربتي مع الكيتو والحمل يساعد نظام الكيتو على القضاء على مشكلة السمنة والأمراض التي يمكن أن تنتج عنها، ولكن يجب الالتزام والاستمرارية في تناول الوجبات الغذائية الصحية والحفاظ على عدم إدخال أي زيوت أو دهون ضارة إلى الجسم مع الحفاظ على تناول كميات من الخضروات يومياً، ويساعد هذا النظام الغذائي على إنقاص الوزن من نصف كيلو إلى كيلو جرام في الأسبوع الواحد.

اقرأ أيضاً: نظام الكيتو للتنحيف | افضل نظام كيتو لخسارة الوزن


ما هي سلبيات نظام الكيتو؟ ومتى يكون الكيتو ضار؟

هل نظام الكيتو صحي؟ وهل حمية الكيتو آمنة؟ على الرغم من المميزات الكثيرة التي توجد في نظام الكيتو إلا أن له بعض الأضرار وأضرار الكيتو هي:

  • تقول إحدى النساء بناءً على تجربتي مع الكيتو والحمل أنه من الممكن أن تتسبب حمية الكيتو في حدوث جفاف للجسم بسبب قلة شرب المياه.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي بسبب عدم تناول كمية ألياف مناسبة للجسم على مدار اليوم.
  • الشعور بالإرهاق والضعف العام بسبب حرق الجسم للدهون الزائدة التي توجد به من أجل  الحصول على الطاقة.
  • تكوين حصوات على الكلى بسبب عدم إدخال كميات كافية من البروتين الحيواني في الوجبات اليومية.
  • حدوث اضطراب في هرمونات الجسم مما يؤدي إلى عدم انتظام الطمث.
  •  الشعور بالأرق وعدم انتظام النوم.
  • هشاشة العظام بسبب عدم أخذ السعرات الحرارية الكافية للجسم على مدار اليوم.
  • رائحة كريهة للفم بسبب وجود أجسام الكيتونات التي يُفرزها الكبد في الدم. 


تجربتي مع الكيتو والصيام المتقطع

من خلال تجربتي مع الكيتو والحمل لقد ثبت أن لنظام الكيتو دور فعال جداً في تحسين أعراض متلازمة تكيس المبايض، سوف أوضح في النقاط القادمة نظام الكيتو الذي اتبعته وحصلت على نتائج ممتازة:

  • في بداية تجربتي مع الكيتو والحمل بدأت بتقليل كمية الكربوهيدرات التي أتناولها على مدار اليوم إلى 50 جرام فقط والاستمرار عليها لمدة شهر.
  • تقليل كمية الكربوهيدرات في الشهور التالية حتى 20 جرام كربوهيدرات يومياً.
  • بعد مرور أسبوعين على الالتزام بنظام الكيتو، تأتي بعد ذلك خطوة الصيام المتقطع والتي تساعد الجسم على التهام الدهون الزائدة التي توجد به بشكل ذاتي.
  • وأخيراً يجب الحرص على تناول كمية كافية من البروتينات والخضروات وشرب المياة لعدم حدوث جفاف في الجسم.

المسموح والممنوع في الكيتو

يجب أن يحرص الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو في نظامهم الغذائي على تناول وجبات غنية بالعناصر الرئيسية التي يحتاج إليها الجسم لتجنب الشعور بالضعف والإرهاق، ولكن هناك بعض الأطعمة الممنوع تناولها أثناء اتباع حمية الكيتو، سوف أوضحها لكم بالتفصيل من خلال تجربتي مع الكيتو والحمل وهي:

نصائح أثناء اتباع حمية الكيتو

إليكم بعض النصائح الهامة جداً من خلال تجربتي مع الكيتو والحمل لإنقاص الوزن الوزن بشكل صحي وأمن بدون حدوث أي أضرار جانبية:

  • الالتزام بتناول الأطعمة المسموح بها والبعد عن الأطعمة الممنوعة.
  • تناول وجبات على مدار اليوم غنية بالدهون الصحية والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم لإمداد الجسم بالطاقة.
  • الالتزام والاستمرارية للوصول إلى أفضل النتائج.
  • يجب مراجعة الطبيب عند البدء في اتباع نظام غذائي جديد.

كانت تجربتي مع الكيتو والحمل تجربة ممتازة وأتت بنتائج مبهرة خلال فترة قصيرة، لذلك أشجع أي شخص يعاني من الوزن الزائد اتباع حمية الكيتو مع الأخذ في الاعتبار النصائح التي أوضحناها في السطور الماضية للوصول إلى أفضل النتائج.

اقرأ ايضاً: فوائد واضرار نظام الكيتو للنساء

الأسئلة الشائعة 

 هل الكيتو يؤثر على الانجاب؟

وفقاً للدراسة التي أجرتها وزارة الصحة الماليزية على مدى تأثير الكيتو على الإنجاب، ثبت بالفعل أن لنظام الكيتو دور أساسي في تحسين هرمونات الإنجاب وعلاج مشكلة تكيسات المبايض التي يمكن أن تعاني منها النساء في بعض الفترات نتيجة حدوث اضطراب في الهرمونات وبالتالي زيادة نسبة الخصوبة.

هل نظام الكيتو مناسب للحامل؟

نعم فهو مناسب جداً للحامل والمرضع لأنه يساهم في الحفاظ على صحة ووضع الجنين، وكذلك يحافظ على صحة الأم بوجه عام أثناء فترة الحمل، حيث أنه يساعد في تعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تنقصه، وذلك من خلال إدخال كميات كبيرة من الخضروات إلى الجسم بشكل يومي.

وكميات مدروسة من البروتين مع تقليل كمية السكريات والدهون الغير الصحية،  لذلك فهو يساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال جداً وبالتالي الحماية من الأمراض التي يمكن أن تسببها السمنة والعادات الصحية الخاطئة.

كم كيلو ينقص الكيتو في الشهر؟

الكيتو من أشهر الأنظمة الغذائية التي يتبعها الأفراد للوصول إلى الوزن الصحي وعلاج الكثير من الأمراض التي تنتج عن السمنة المفرطة، ويساعد نظام الكيتو على نزول الوزن حتى أربعة كيلو في الشهر، وذلك عند الالتزام بالوجبات و الأطعمة المسموح بها واتباع الحمية الغذائية السليمة والاستمرار عليها مع المتابعة مع الطبيب حتى الوصول إلى نتائج ممتازة.

ماذا تفعل عند ثبات الوزن في الكيتو؟

يجب عدم التعجل في نزول الوزن عند اتباع نظام الكيتو لأنه كغيره من الأنظمة الغذائية التي يجب فيها الاستمرار والالتزام للوصول إلى النتيجة المطلوبة، والمعدل الطبيعي لنزول الوزن عند اتباع حمية الكيتو يتراوح من نصف كيلو إلى كيلو جرام في الأسبوع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-